منتديات شباب بوسعادة للهوايات ( التصوير , الطقس , الفنون , رحلات , إستشارات ......)
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



Free CursorsMy
 
الرئيسيةبوابة الإعلاناتاليوميةالأحداثالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
                   بســــــــــــــــــم الله الرحمــــــــــن الرحيــــــــــــــــم                                أحوال الطقس ببوسعادة لـ 10أيام       حكمة : رأيتُ الدهرَ مختلفاً يدورُ *** فلا حزنٌ يدومُ ولا سرورُ***وقد بنت الملوكُ بهِ قصوراً*** فلم تبقَ الملوكُ ولا القصورُ هنا تستطيع تقديم عروض  للبيع أو لشراء   - منازل  - قطع أرض  - محلات  - سيارات  - أجهزة  - سلع مختلفة  صور بوسعادة على الرابط http://www.facebook.com/media/set/?set=a.146484932090453.36924.100001868410014&l=28883b9205


شاطر | 
 

 الشروق : قتلى وجرحى وعائلات تبيت في العراء وطرق مقطوعة ثلوج، رياح وموجة برد غير مسبوقة تجتاح ولايات الوسط 2010.01.09

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شباب بوسعادة
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 506
العمر : 107
الموقع : http://tayab7.yoo7.com
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 791
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: الشروق : قتلى وجرحى وعائلات تبيت في العراء وطرق مقطوعة ثلوج، رياح وموجة برد غير مسبوقة تجتاح ولايات الوسط 2010.01.09   10/1/2010, 1:03 am

قتلى وجرحى وعائلات تبيت في العراء وطرق مقطوعة
ثلوج، رياح وموجة برد غير مسبوقة تجتاح ولايات الوسط
2010.01.09

سليمة حمادي / سعيد كسال
image
صورة من ا لأرشيف

خلّفت الرياح العاتية التي شهدتها العديد من ولايات الوطن خلال 48 ساعة الماضية مقتل شخصين بولاية عين تموشنت وجرح إثنين آخرين في حوادث مأساوية عبر طرقات الولاية، كما كانت طرقات العاصمة مسرحا لحوادث خطيرة بسبب الإنزلاقات.

*
الحادث المميت وقع بالطريق الولائي رقم 18 الرابط بين قرية تامرات وبلدية تامزوغة، حيث انحرفت سيارة من نوع رونو 19 عن الطريق بسبب الرياح القوية واصطدمت بشجرة على جانب الطريق مخلفة وفاة شخصين في عين المكان، ويتعلق الأمر بالمدعوين "ح. س" 47 سنة و"ع.ح" 48 سنة من بلدية تامزوغة. فيما عرف الطريق الوطني رقم 02 الرابط بين وهران وعين تموشنت قرب بلدية العامرية انحراف سيارة من نوع كليو عن الطريق بفعل قوة الرياح والإفراط في السرعة، إذ خلّف جريحين تم نقلهما إلى مصلحة الاستعجالات الطبية.
*
كما تسببت الإضطرابات الجوية التي عرفتها أغلب مناطق الوطن خلال اليومين الماضيين والمصحوبة بالثلوج والأمطار في قطع العديد من الطرق الوطنية والولائية، حيث شُلت حركة المرور في كل من ولايات سيدي بلعباس، البيض وتيارت، كما شرّدت الأمطار الطوفانية العشرات من العائلات بهذه الولايات بعد أن اكتسحت سيول الأمطار سكناتها وأكواخها .
*
من جهة أخرى، أدّت الثلوج التي تساقطت ليلة أمس والتي بلغ سمكها 8 سنتميترات على المرتفعات إلى غلق حركة المرور بكل من ولايتي باتنة وسطيف وتم تسجيل صعوبة في تنقل المركبات على مستوى 8 محاور بباتنة الواقعة على الحدود الجبلية، حيث تسببت الثلوج في عزل منطقة طكوكة شمال ولاية سطيف، وغلق الطريق الوطني رقم 75 والولائي
*
رقم 172 . كما تسبب الصقيع المتراكم بمنطقة تافرنت في غلق الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين ولايتي سطيف وباتنة بمنطقة مروانة مما أجبر السائقين على استعمال وادي الماء وسريانة وجرمة تفاديا للإنزلاق.
*
للإشارة، فإن مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية تتوقع أن تبقى الأجواء باردة اليوم بأغلب المناطق الوسطى والشرقية للوطن مع استمرار تساقط الأمطار خاصة خلال هذه الصبيحة في انتظار عودة الصفاء بداية من الظهيرة.
*
كما ينتظر أن تستمر الثلوج في التساقط على المرتفعات الشرقية إلى غاية يوم الإثنين حسب ما علم من مصالح الأرصاد الجوية، وتفيد ذات المصالح بعودة الصفاء تدريجيا إلى المناطق الغربية للوطن مع بعض السحب خلال الصبيحة لتنقشع خلال النهار، لكن من المنتظر ان تضطرب الأجواء من جديد خلال الليل والأيام القليلة القادمة .



منقول عن صحيفة الشروق

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayab7.yoo7.com
 
الشروق : قتلى وجرحى وعائلات تبيت في العراء وطرق مقطوعة ثلوج، رياح وموجة برد غير مسبوقة تجتاح ولايات الوسط 2010.01.09
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور راكان الشواف جديد
» الحلويات المغربية بالصور
» صور ثانوية حساني عبد الكريم الجديدة
» ترتيب لاعبين كرة القدم حسب صديقاتهم او زوجانهم
» سلامات ..أبلة أمل الحربي!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بوسعادة للهوايات ( التصوير , الطقس , الفنون , رحلات , إستشارات ......) :: المنتدى العام لشباب بوسعــــــــادة :: إخترنا لكم مقالات من الصحف الوطنية-
انتقل الى: